.

حصريا جماعة جهادية تحذر الجيش المصري من استهداف عناصرها في سيناء

جماعة جهادية تحذر الجيش المصري من استهداف عناصرها في سيناء



(رويترز) - حذرت جماعة إسلامية متشددة تنشط في شبه جزيرة سيناء المصرية على الحدود مع إسرائيل الجيش المصري من أن حملته التي يشنها حاليا على الجهاديين في المنطقة ستضطرها إلي مقاتلته.

وتطارد قوات الجيش المتشددين في صحراء سيناء منذ هجوم الأسبوع الماضي على موقع لحرس الحدودي المصري أودى بحياة 16 جنديا. وألقت مصر بالمسؤولية في الهجوم على إسلاميين متشددين.

وعملية الجيش هي الأكبر في حوالي ثلاثة عقود في المنطقة الحدودية المضطربة حيث تخضع تحركات قوات وأسلحة الجيش لقيود صارمة بمقتضى بنود معاهدة السلام التي وقعتها مصر مع إسرائيل في 1979.

وقالت الجماعة السلفية الجهادية -وهي واحدة من أكبر الجماعات الجهادية في سيناء- "سلاحنا موجه للعدو الصهيوني وليس موجها لكم (الجيش المصري)".

وأضافت قائلة في بيان يوم الأربعاء "لهذا أحقنوا الدماء التي تسيل وستسيل إذا استمر هذا العدوان.. فأنتم تجروننا إلي معركة ليست معركتنا".

ونفت الجماعة -التي تنتمي إلي التيار السلفي الجهادي في سيناء- التورط في الهجوم على موقع حرس الحدود المصري وقالت أن معركتها الحقيقية هي مع "الكيان الصهيوني" في إشارة إلي إسرائيل.

وقال مسئولون أمنيون إن الجيش المصري قتل 20 متشددا في اليوم الأول من حملته في سيناء في الثامن من أغسطس أب.

والصراع مع الإسلاميين المتشددين في سيناء اختبار مبكر للرئيس محمد مرسي - وهو إسلامي معتدل انتخب في يونيو حزيران في اعقاب الإطاحة بحسني مبارك العام الماضي- لإثبات انه يمكنه كبح المتشددين الذين تزعج أعمالهم على الحدود إسرائيل.

وقال بيان الجماعة السلفية الجهادية أن جماعات جهادية أخرى لم يذكر أسماءها كانت وراء هجمات سابقة على خط أنابيب الغاز في سيناء الذي ينقل الغاز المصري إلي إسرائيل والأردن. 

وأضاف أن جهاديين في سيناء أطلقوا أيضا صواريخ على إسرائيل في الأشهر الماضية. ونفت مصر مرارا أن تكون صواريخ أطلقت من سيناء على إسرائيل.

وانتشر عدم الاستقرار في شمال سيناء وهي منطقة يكثر فيه السلاح ويشعر سكانها بسخط بسبب إهمال القاهرة لمنطقتهم. وتسيطر قبائل بدوية الآن على بعض المناطق التي أخلتها الشرطة المصرية أثناء انتفاضة العام الماضي التي أطاحت بمبارك الذي عمل بشكل وثيق مع إسرائيل لتأمين المنطقة الحدودية.

ووعد مرسي - الذي تولى منصبه في نهاية يونيو حزيران- بإعادة الاستقرار إلي سيناء.








0 التعليقات:

إرسال تعليق

)) أضف تعليق من هنا عزيزى الزائر(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)

راديو اصحاب  الماجيك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger... Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اشترك فى موقع ..راديو اصحاب الماجيك ..حتى يصلك كل جديد من .. افلام .. اغانى ..;كليبات.. مسلسلات

اكتب ايميلك:

Add to Google Reader or Homepage

Online Marketing
Add blog to our directory.
رخصة المشاع الابداعي free counters